الأخبار العاجلة
"صحة الحكومة المؤقتة" سيجري اختبار عينات الإصابة بفيروس "كورونا" في الأراضي السورية - 08:46 "المجلس الإسلامي" يدعو لطرد إيران من منظمة التعاون جراء الإساءة لقبر عمر بن عبد العزيز (بيان) - 07:12 قوات النظام تستقدم تعزيزات عسكرية مزودة بمدافع هجومية إلى جبهات القتال في محافظات حماه وحلب وإدلب ( مصدر عسكري) - 18:49 النظام يمدد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم التي يجب استيفائها ابتداء من 22-3-2020 (وسائل إعلام النظام) - 15:47 "حكومة النظام" تستأنف دوام العاملين في القطاع العام اعتباراً من غدا الاثنين (إعلام النظام) - 12:33 قتلى وجرحى بانفجار اسطوانة غاز سفري بإدلب (ناشطون محليون) - 11:41 "الحكومة المؤقتة" تبدأ بإنشاء وحدات طبية مجهزة شمال حلب لمواجهة فيروس "كورونا"(وزير الصحة) - 11:30 أكثر 750 ألف نازح ينتظرون العودة إلى منازلهم في حلب وإدلب منذ وقف إطلاق النار(منسقو الاستجابة) - 11:04 جريح بانفجار لغم في أرض زراعية شمال حماة ( ناشطون+ إعلام النظام) - 10:01 أهال يحتجون على تدهور الوضع المعيشي والاقتصادي في السويداء (مصادر محلية) - 08:57

وفاة طفلة وتسمم أخويها بجرعة دواء زائدة شمال الحسكة

pictogram-avatar
Editing: ميس نور الدين |
access_time
تاريخ النشر: 2019/07/09 12:22

سمارت - الحسكة

توفيت طفلة وأصيب أخويها بتسمم دوائي نتيجة تناولهم جرعة دواء زائدة في قرية تل حلف التابعة لناحية رأس العين (71 كم شمال مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا.

وقال الطبيب في مشفى "السلام" بمنطقة رأس العين  دلو أحمد في تصريح إلى "سمارت" الثلاثاء، إن الطفلة توفيت وأصيب أخويها بالتسمم نتيجة تناولهم جرعة زائدة من دواء السعال "نيو بيكتوميد" لا سيما أن هذا النوع من الدواء يُصرف لفئة عمرية محددة.

بدورها ذكرت مصادر محلية أن الطفلة المتوفاة هي سعاد اللايح (3 أعوام) أما أخويها الذين يصغرانها جنان وحسين فإنهما يعانيان من حالة صحية حرجة، دون توفر تفاصيل إضافية.

وسبق أن أصيب 16 نازحا بحالات تسمم نتيجة خطأ طبي في مخيم "السد" جنوبي الحسكة الثلاثاء 4 أيلول 2018،  حيث قال مصدر طبي لـ "سمارت" حينها إن المصابين تناولوا دواء "سيروكال" عوضا عن "السيتامول" ما تسبب بأعراض لديهم كالدوار والإقياء.