وفاة طفلة وتسمم أخويها بجرعة دواء زائدة شمال الحسكة

تحرير ميس نور الدين 🕔 تم النشر بتاريخ : 9 يوليو، 2019 3:22:58 م خبر إغاثي وإنساني صحة

سمارت - الحسكة

توفيت طفلة وأصيب أخويها بتسمم دوائي نتيجة تناولهم جرعة دواء زائدة في قرية تل حلف التابعة لناحية رأس العين (71 كم شمال مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا.

وقال الطبيب في مشفى "السلام" بمنطقة رأس العين  دلو أحمد في تصريح إلى "سمارت" الثلاثاء، إن الطفلة توفيت وأصيب أخويها بالتسمم نتيجة تناولهم جرعة زائدة من دواء السعال "نيو بيكتوميد" لا سيما أن هذا النوع من الدواء يُصرف لفئة عمرية محددة.

بدورها ذكرت مصادر محلية أن الطفلة المتوفاة هي سعاد اللايح (3 أعوام) أما أخويها الذين يصغرانها جنان وحسين فإنهما يعانيان من حالة صحية حرجة، دون توفر تفاصيل إضافية.

وسبق أن أصيب 16 نازحا بحالات تسمم نتيجة خطأ طبي في مخيم "السد" جنوبي الحسكة الثلاثاء 4 أيلول 2018،  حيث قال مصدر طبي لـ "سمارت" حينها إن المصابين تناولوا دواء "سيروكال" عوضا عن "السيتامول" ما تسبب بأعراض لديهم كالدوار والإقياء.

 

الاخبار المتعلقة

تحرير ميس نور الدين 🕔 تم النشر بتاريخ : 9 يوليو، 2019 3:22:58 م خبر إغاثي وإنساني صحة
الخبر السابق
جرحى بقصف للنظام وروسيا على إدلب
الخبر التالي
"الوحدات" الكردية تعتقل شبانا شرق حلب بتهمة التعامل مع الجيش الحر