قوات النظام تسيطر على قريتين شمال حماة

pictogram-avatar
Editing: Hasan Borhan |
access_time
Publication date: 2019/08/08 10:07

سمارت - حماة

سيطرت قوات النظام السوري الخميس، على قريتين بعد اشتباكات مع الفصائل العسكرية شمال مدينة حماة وسط سوريا، تحت غطاء وفرته طائرات النظام وروسيا الحربية.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن قوات النظام سيطرت على قريتي الصخر والجيسات وتلة الصخر بعد اشتباكات مع الفصائل العسكرية بمنطقة كفرزيتا.

وفي السياق، قال مصدر عسكري في "الجبهة الوطنية للتحرير" لـ "سمارت" إن قوات النظام  تقدمت نحو القريتين تحت غطاء جوي مكثف وفرته طائرات النظام الحربية وروسيا، وتمهيد مدفعي وصاروخي من مواقع قوات النظام في قرى بريديج والشيخ حديد وكرناز.

وسيطرت قوات النظام السوري أمس الأربعاء، على قريتي الزكاة والأربعين بعد قصف مكثف لطائرات النظام وروسيا الحربية.

وكانت قوات النظام السوري سيطرت الخميس 1 آب 2019، على قريتين حصرايا وأبو رعيدة، بعد اشتباكات مع الفصائل العسكرية.

وسبق أن استعادت قوات النظام السوري الاثنين 29 تموز 2019، السيطرة على قريتي تل ملح و الجبين (30 كم شمال مدينة حماة)، بعد اشتباكات مع الفصائل العسكرية وتمهيد ناري كثيف، وبالتالي تأمين طريق عام السقيلبية – محردة – حماة.

ويشهد ريف حماة الشمالي منذ نيسان الماضي، عمليات عسكرية متبادلة بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة، والكتائب الإسلامية والجيش السوري الحر من جهة أخرى، أسفرت عن سيطرة قوات النظام على بلدتي قلعة المضيق وكفرنبودة إضافة إلى عدة قرى، كما أدت لقتلى وجرحى من الطرفين.