"حزب الله" يُخلي مقرات له في البوكمال شرق ديرالزور

pictogram-avatar
Editing: Malek Al Haddad |
access_time
Publication date: 2019/10/02 19:53

سمارت – دير الزور

أخلت ميليشيا "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، مقراتٍ لها في مدينة البوكمال  شرقي سوريا.

وقال شهود عيان لـ"سمارت"، إن عناصر ميليشيا "حزب الله" أخلوا معظم مقراتهم العسكرية في شارع الكتف بمدينة البوكمال (122 كم جنوب شرق مدينة دير الزور)، دون معرفة أماكن تمركزهم الجديدة.

وأضاف شهود العيان، أن عناصر من قوات النظام السوري استلموا مقرات "حزب الله" في المنطقة. مشيرين أن  الأولى منعت الأهالي من المرور في شوارع المدينة، ومنها "شارع الشهداء وشارع الدبوس".

ووضعت قوات النظام حاجزا من البراميل المطلية بألوان علم النظام السوري، إذ قطعوا به الطريق قرب مقصف "شام" في شارع الكتف. كما تمركز عدد من عناصر قوات النظام في مقر يقع عند نهاية شارع الشهداء من جهة الكتف إضافة إلى عدد من المقرات الأخرى، حسب المصادر نفسها.

وكانت ميليشيا "حزب الله" سحبت  الأحد 16 حزيران 2019، عددا من عناصرها وأسلحتها من شارع الكتف، باتجاه الحدود العراقية.

وسابقا أخلت ميليشيات عراقية مقرات عسكرية لها الأثنين 23 آيلول 2019، من قرية سويعية قرب البوكمال.

وسبق أن عززت ميليشيا "فيلق القدس" الإيرانية مواقعها في بلدة الدوير قرب البوكمال. إضافة إلى إخلاء هذه الميليشيا مقرا لها في إحدى المدارس بقرية الجلاء. كذلك نقلت ميليشيا "لواء القدس" 15 عنصرا من قرية المطاردة إلى قرية الدوير.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية والعراقية المساندة لقوات النظام في محافظة دير الزور، وخاصة في منطقة البوكمال حيث تتخذ من منازل المدنيين مقرات لها ومسكنا لعناصرها وعائلاتهم، كما سبق وتعرضت مواقع وأرتال ومقرات تلك الميليشيات لقصف إسرائيلي مرات عدة.