"البنتاغون": نفذنا غارات على مواقع لـ "حزب الله العراقي" في سوريا والعراق

pictogram-avatar
Editing: Obaida Al Nabwani |
access_time
Publication date: 2019/12/29 22:13

سمارت – تركيا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الأحد، إن الجيش الأمريكي شن غارات جوية في سوريا والعراق، استهدفت مواقع لميليشيا "حزب الله العراقي" ردا على مقتل متعاقد مدني أمريكي في هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية عراقية.

وذكر "البنتاغون" في بيان اطلعت عليه "سمارت" أن الهجوم استهدف ثلاثة مواقع لميليشيا "حزب الله العراقي" في العراق وموقعين آخرين في سوريا، مضيفا أن هذه المواقع شملت منشآت لتخزين الأسلحة ومواقع قيادة استخدمتها الميليشيا للتخطيط وتنفيذ هجمات ضد قوات التحالف الدولي.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية عراقية أن 18 عنصر من ميليشيا "حزب الله العراقي" قتلوا وأصيب أكثر من 50 آخرين بالغارات الأمريكية على مواقعهم في معبر القائم العراقي، فيما لم تتأكد "سمارت" من تفاصيل القتلى والجرحى الذين سقطوا نتيجة الغارات التي نفذتها الطائرات الأمريكية على مدينة البوكمال شرقي سوريا.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتهم في وقت سابق ميليشيات مدعومة من إيران بالضلوع في سلسلة هجمات على قواعد بالعراق، محذرا إيران من أن أي هجمات لطهران أو وكلائها تلحق ضررا بالأمريكيين أو حلفائهم ستواجه "ردا أمريكيا حاسما" بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

وسبق أن قصفت طائرات مجهولة مواقع يرجح أنها لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني المساندة لقوات النظام السوري، في منطقة البوكمال (122 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا.

وتعرضت مواقع وأرتال ميليشيات تدعهما إيران في سوريا لقصف إسرائيلي مرات عدة، حيث طالبت الأخيرة إيران بمغادرة سوريا "سريعا"، كما قال وزير الاستخبارات والنقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن بلاده دخلت في مواجهة علنية ومفتوحة مع إيران ولن تسمح لها بالبقاء في الأراضي السورية.