جريحان من "قسد" بفصف مدفعي لـ "الجيش الوطني" بريف الرقة

pictogram-avatar
Editing: Obaida Al Nabwani |
access_time
Publication date: 2020/04/15 21:00

سمارت - الرقة

جرح عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الأربعاء، بقصف مدفعية لـ "الجيش الوطني  السوري" التابع لـ "الحكومة السورية المؤقتة" والمدعوم من تركيا على مواقعها  قرب مدينة تل أبيض (82 كم شمال مدينة الرقة) شمالي شرقي سوريا.

وقالت مصادر طبية وأخرى عسكرية من "قسد" لـ"سمارت" إن الجيش الوطني السوري استهدف مواقع لـ "قسد" و النظام في قرى قزعلي و الاحمدي غرب تل ابيض رقذائف المدفعية، مضيفة أن عنصرين جريحين من "قسد" وصلا  إلى مشفى عين عيسى شمال الرقة.

وسبق أن دخلت أولى المجموعات التابعة لقوات النظام الاثنين 14 تشرين الأول 2019، إلى ناحية عين عيسى بالرقة ومناطق بالحسكة في إطار اتفاق أبرمته "الإدارة الذاتية" الكردية بعدما أطلقت تركيا عملية عسكرية سيطرت خلالها على مدينتي تل أبيض ورأس العين إضافة إلى عشرات القرى في محافظتي الرقة والحسكة.

وسيطر "الجيش الوطني"  الأحد 13 تشرين الأول 2019، على مدينة تل أبيض وبلدة سلوك شمال الرقة إضافة إلى عشرات القرى بالمحافظة، حيث جاء ذلك في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا بمشاركة الأول ضد "قسد" الأربعاء 9 تشرين الأول 2019.

واتفقت روسيا وتركيا الثلاثاء 22 تشرين الأول 2019، على انسحاب "قسد" من "المنطقة الآمنة" في سوريا وتسيير دوريات مشتركة بمشاركة قوات النظام، لتعلن تركيا بعد ذلك وقف العملية العسكرية التي أطلقتها ضد الأخيرة.