ui.public.translatedTo

تحرير مختطف على يد عناصر الفيلق الخامس قرب مدينة السويداء

pictogram-avatar
Editing: Hosam Saleem |
access_time
Publication date: 2020/06/29 17:11

سمارت – سوريا          

حرر الفيلق الخامس الذي شكلته روسيا والتابع لقوات النظام السوري الإثنين، مختطفا من أبناء محافظة السويداء، على الطريق الواصل بين مدينتي درعا – السويداء الخاضعتين لسيطرة قوات النظام جنوبي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ "سمارت" إنه أثناء تسيير دورية تابعة لـ الفيلق الخامس في الأراضي الزراعية بين المدينتين اشتبكت الدورية مع مسلحين مجهولين يمتهنون الخطف، وأطلق سراح أحد الأشخاص المخطوفين، مضيفةً أن  أحد أفراد عصابة الخطف جرح نتيجة الاشتباك ما دفعهم للهروب.

وأوضحت المصادر أن المختطف يدعى "مروان أبو ترابي" من أبناء بلدة صما بمدينة السويداء، وتم الاتصال بذويه لإعادته إليهم فيما  لم يعرف مصير الخاطفين.

وسبق أن اختطف شاب على يد مسلحين الإثنين20 نيسان 2020، في محافظة السويداء. كما تعرض خمسة أطفال إناث للخطف بغية فدية مالية خلال شهر آذار 2020، في محافظة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري جنوبي البلاد.

و اختفى ليل الأربعاء - الخميس26 آذار2020، شابان ينحدران من محافظة درعا جنوبي سوريا في محافظة السويداء المجاورة وسط ترجيحات بأنهما مخطوفين.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام  عمليات خطف واعتداء وسرقة بشكل واسع في ظل انتشار السلاح العشوائي، إذ يتهم الأهالي عصابات مدعومة من الأجهزة الأمنية التابعة لقوات النظام بالمسؤولية عنها.