إطلاق سراح ثلاثة من معتقلي مظاهرات السويداء إثر مفاوضات مع النظام

pictogram-avatar
Editing: Hosam Saleem |
access_time
Publication date: 2020/06/30 20:40

سمارت – السويداء

أفرجت قوات النظام السوري الثلاثاء، عن ثلاثة من معتقلي المظاهرات السلمية في مدينة السويداء الخاضعة لسيطرتها جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية وناشطون  لـ "سمارت" إن مفاوضات استمرت لعدة أيام بين حركة "رجال الكرامة" وأجهزة الأمن التابعة للنظام أفضت لتسليم الأخيرة ثلاثة من أبناء المدينة لـ "رجال الكرامة" في العاصمة دمشق.

وأضافت المصادر أن وجهاء من السويداء يترأسهم "يحيى الحجار" تسلموا المفرج عنهم بشار أمين طرابية، سلمان ممدوح فرج، احسان محمد نوفل، مشيرة أنهم ممن اعتقلوا أثناء هجوم المسيرة المؤيدة للنظام على المظاهرة السلمية في ساحة الكرامة بالمدينة.


وأشارت المصادر إلى استمرار المفاوضات لإطلاق سراح باقي المعتقلين العشرة، مضيفة أن هناك وعود بإطلاق سراحهم يوم غد، دون معرفة إن كان التعهد بعدم التظاهر أحد بنود المفاوضات.

و اعتقلت عناصر أمنية تابعة للنظام السوري الإثنين15 حزيران 2020، متظاهرين واعتدت عليهم بالضرب خلال مظاهرة مناهضة للنظام  في مدينة السويداء جنوبي سوريا.

وسبق أن نظمت نساء في مدينة السويداء جنوبي سوريا الإثنين22 حزيران الجاري، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية التابعة لقوات النظام السوري.

و خرج العشرات من أهالي المدينة خلال الأيام الماضية، بمظاهرات طالبت بإسقاط النظام السوري، واحتجاجا على الأوضاع المعيشية السيئة وانهيار الليرة السورية التي تسبب بها النظام، وهتف فيها المتظاهرون نصرة لبقية المحافظات السورية مثل درعا وإدلب.