"قسد" تشن حملة اعتقالات شرق دير الزور بدعم من "التحالف الدولي"

pictogram-avatar
Editing: Radwan Al-Homsi Hosam Saleem |
access_time
Publication date: 2020/08/07 11:19

سمارت - دير الزرو

شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ليل الخميس - الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات في مدينة هجين (110كم شرق محافظة دير الزور) شرقي سوريا.

وقالت مصادر عسكرية لـ"سمارت  إن "قسد" وبدعم جوي من طائرات التحالف الدولي شنت حملة دهم واعتقال للأهالي في مدينة هجين ، على خلفية اغتيال قائد عسكري  تابع لــ"قسد"، وعلى المظاهرات التي خرجت الثلاثاء 4 أب 2020، من أبناء المنطقة احتجاجاً على ممارساتها ضد الأهالي  واعتقال شيخ قبيلة العكيدات .

وأشارت المصادر أن "قسد" اعتقلت 10 شبان من بلدات وقرى الشحيل وذيبان وحويج وحرقوا منزل أحد المطلوبين لديها ويدعى "أحمد صالح المداد" واعتقلوا أبنائه الثلاثة .

وسبق أن قال مصدر عسكري من "قسد" لـ "سمارت" إن عناصرهم فرضوا حظرا للتجول على المنطقة وأغلقوا جميع مداخلها بدعم من طائرات "التحالف الدولي" ثم داهموا بلدة الشحيل واعتقلوا شخصين منها، وتوجهوا بعدها الى مدينة البصيرة حيث اعتقلوا عشرة أشخاص هناك.

و اعتقلت "قسد" الثلاثاء 10 آذار 2020، شخصين في في مدينة البصيرة بغطاء من طائرات التحالف الدولي،  حيث تواصل "قسد" ملاحقتها للشبان في محافظة دير الزور بتهمة الانتماء أو التعامل مع تنظيم "الدولة"، أو تهم أخرى.